الشخصية

15 طريقة لاكتشاف شخص ذو وجهين (وكيفية التعامل معه)

من أكثر الأشياء المخيبة للآمال التي يمكن أن تواجهها هي إدراك أن أفضل صديق لك أو أقرب صديق لك ليس له مصلحتك الفضلى.

قد يكون اكتشاف أن الأشخاص من حولك ذو وجهين أمرًا مدمرًا للغاية. ربما تكون قد سمعت بهذا المصطلح من قبل ، ولكن حان الوقت لسؤال أنفسنا عما يعنيه حقًا أن تكون ذو وجهين ونفهم كيفية التعامل مع الأشخاص ذوي الوجهين.

ماذا يعني أن تكون ذو وجهين؟

ماذا تعني كلمة “ذات وجهين”؟ يشير المصطلح إلى شخص يفتقر إلى الصدق وسوف يكذب أو يغش أو يسرق لتحقيق مكاسب شخصية.

يختلف كونك ذو وجهين عن كونك مزيفًا لأنه في حين أن الأشخاص “المزيفين” سيتظاهرون بأنهم شيء ليسوا كذلك من أجل الحصول على تأييد أو قبول ، فعادةً ما يكون ذلك لأنهم معجبون بك سرًا ويريدونك أن تشعر بالشيء نفسه تجاههم.

من ناحية أخرى ، فإن الأشخاص ذوي الوجهين لديهم ازدراء ضمني تجاهك يمكن أن يكون سببه الغيرة أو الاستياء أو الانتقام.

قد يطرح هذا السؤال: لماذا الناس وجهان؟ حسنًا ، هناك عدد من الأسباب التي تجعل الشخص يتصرف بهذه الطريقة.

يعد الافتقار إلى احترام الذات أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الناس يتحولون إلى وجهين. إنهم لا يريدون أن يرى الناس مخاوفهم وإخفاقاتهم ، لذا فهم ينحرفون عن السلبية تجاه الآخرين على أنها تشتيت للانتباه.

الأشخاص ذوو الوجهين لديهم أيضًا حاجة ماسة للقبول. كما يقول المثل ، فإنهم يحبون تقصير قشة شخص آخر حتى تبدو قشهم أطول. هذا يعني أنه من خلال تقليل شخصية شخص آخر ، يمكن أن يظهروا بشكل أفضل أو أكثر جاذبية.

الصدمة الماضية هي شرط أساسي آخر للناس أن يصبحوا بوجهين. قد يكون لديهم تجارب اجتماعية سلبية أو مؤلمة من قبل. يمكن أن يشمل ذلك التنمر أو الرفض أو الإقصاء.

ليس من غير المألوف بالنسبة للأشخاص الذين انتهكوا ثقتهم من قبل الأشخاص الذين اهتموا بهم أن يستديروا ويلحقوا نفس الألم بالآخرين. إنهم يعتقدون أنه إذا استطاعوا أخذها ، يمكنك أيضًا.

من المهم أن ندرك أن معظم الأشخاص ذوي الوجهين ليسوا معتلين اجتماعيًا بدم بارد وأشرار مستعدين للقتل من أجل ما يريدون. هم مثال على “جرح الناس يؤذون الناس”.

15 علامات لشخصية ذات وجهين

ليس عليك الانتظار حتى يتسبب شخص ذو وجهين في ضرر لا يمكن إصلاحه في حياتك للتعرف عليه وإزالته. هناك علامات تحذيرية يمكن أن تنبهك إلى أن العلاقة ليست حقيقية.

1. إنهم يبتسمون دائمًا و “سعداء” برؤيتك.

الأشخاص ذوو الوجهين خبراء في ارتداء الوجوه الزائفة. يتظاهرون بأنهم متحمسون لرؤيتك ، لكن فرحتهم تؤديها. العلاقات الحقيقية توازن بين السعادة والواقع.

2. إنهم يجعلون كل شيء عن أنفسهم.

يحب الأشخاص ذوو الوجهين التحدث عن أنفسهم. ليس لديهم أي قلق أو اعتبار لما يحدث. دورك هو ببساطة أن تكون متفرجًا وأن تكون عرضًا فرديًا.

3. لغة جسدهم لا تتطابق أبدًا مع كلماتهم.

من السهل تحديد شخص غير صادق معك. قد يحدقون بك من وقت لآخر أو يرفضون الاتصال بالعين. من المهم ألا تسمعها فحسب ، بل ترى كيف تتحرك.

4. يجب أن يكونوا مركز الاهتمام.

يجب التحقق من صحة الأشخاص ذوي الوجهين في جميع الأوقات . ينجزون هذا عن طريق امتصاص كل الهواء في الغرفة. إنهم يسعون للحصول على مجاملات وردود فعل إيجابية كتأكيد على أنهم في غاية الأهمية.

5. هم سلبي عدواني.

لا يمكنك أبدًا أن تعرف حقًا كيف يشعر الشخص ذو الوجهين. سيغطون ازدرائهم لك بكلمات محايدة لا تعطيك فكرة عن الكراهية التي تنفجر تحت السطح.

6. إنهم مستمعون رهيبون.

عندما تخبر صديقًا ذا وجهين بأفكارك العميقة والأكثر قتامة ، ستدخل كلماتك في أذن واحدة وتخرج من الأخرى. عندما يستمعون ، فإنهم يريدون فقط طردك أو إبطال مشاعرك.

7. يعيشون من أجل الأخبار السيئة عن الآخرين.

سماع عن سوء حظ شخص آخر يمكن أن يضيء يوم الشخص ذي الوجهين. قد يتظاهرون بالتعاطف ، لكنهم يحتفلون في أذهانهم بمصيبتك.

8. إنهم يحبون التباهي بأنفسهم.

إذا كان الاحتشام والتواضع هو مربك ، فلن تجده بالتأكيد في أصدقائك ذوي الوجهين. أي شيء يفعلونه أو يقدمونه يصرخ من العوارض الخشبية. الوجهان هما ملصق الأطفال لمطاردة النفوذ.

9. لديهم خيال نشط.

الأشخاص ذوو الوجهين ليس لديهم مشكلة في الكذب. التحدث إليهم يشبه لعبة الهاتف باستخدام المنشطات. لا تحتاج القصة إلا إلى توقف واحد قبل أن تتحول تمامًا إلى شيء آخر مضمون لتظهر لك في أسوأ ضوء.

10. يكرهون رؤيتك تفوز.

إذا كنت تتطلع إلى أصدقائك للاحتفال بنجاحاتك ، فاحسب الشخص ذي الوجهين. إنهم أكبر منافسيك السريين ويعتبرون مكاسبك بمثابة خسارة لهم. ومع ذلك ، فإنهم يجدون طرقًا تفيدهم انتصاراتك.

11. يخبرونك بأسرار الآخرين.

إذا فعلوا ذلك بهم ، فسوف يفعلون ذلك لك. سيخبرك الأشخاص ذوو الوجهين بأحلك أسرار أصدقائهم الآخرين المزعومين. من الآمن أن نفترض أن أي عمل شخصي تشاركه معهم سيصبح أيضًا علفًا عامًا.

12. يربطون الناس بأشخاص لا تحبهم.

إذا كان صديقك يبحث عن أشخاص من الواضح أنهم لا يحبونك لبناء علاقات معك ، فمن الواضح بشكل صارخ أنهم ذو وجهين. إنهم بلا شك يناقشونك مع هؤلاء الأشخاص على انفراد ، وهم لا يغنون بمديحك.

13. يصبحون أصدقاء مع حبيبك السابق.

إن الغيرة داخل الأشخاص ذوي الوجهين تجعلهم يتنافسون معك باستمرار. قد تكون قد انتهيت من علاقتك مع حبيبك السابق ، لكن ليس لديهم أي مخاوف بشأن ملاحقة بقايا طعامك لإسقاطك قليلاً.

14. تفتقر إلى المساءلة.

لن يعترف الأشخاص ذوو الوجهين أبدًا بأنهم مخطئون. سوف يختلقون الأعذار عن السلوك السيئ ويلومون الآخرين على أفعالهم. إن الاعتراف بارتكاب الخطأ أمر مثير للإعجاب – ولكنهم ليسوا كذلك.

15. إنهم يخربون علاقاتك الأخرى.

عندما تكون صديقًا لشخص ذي وجهين ، توقع منه أن يبذل قصارى جهده لوضع الدراما والطاقة السلبية بينك وبين الآخرين. إنهم يكرهون الطريقة التي يحبك بها الآخرون ولديهم رغبة شديدة في رؤيتك وحدك.

كيفية التعامل مع الأشخاص ذوي الوجهين

قد تتساءل عن كيفية فضح شخص ذي وجهين ، لكن هذه الجهود لا طائل من ورائها. أفضل شيء تفعله عند مواجهتهم هو اتخاذ خطوات لحماية نفسك.

1. اعرف من تتعامل معه.

إذا كنت مرتبطًا بشخص ذي وجهين ، فاحرص على أن يكون هذا الوعي في قمة اهتماماتك. عاملهم كما تفعل مع أي شخص غريب آخر لم يثبت بعد أنه يستحق ثقتك وصداقتك.

2. احتفظ بشؤونك الشخصية لنفسك.

لا تخبر شخصًا ذا وجهين بأي شيء تود إخفاءه. إذا قمت بذلك ، فيمكنك أيضًا الركوب في الشوارع مع مكبرات الصوت التي تسكب كل التفاصيل الحارة في حياتك لأي شخص يستمع إليها.

3. لا تشارك أهدافك ورغباتك.

سوف ينتزع الأشخاص ذوو الوجهين أفكارك أو يفسدونها في غمضة عين. إذا اختاروا عدم سرقتها ، فسوف يسخرون منهم ويهينونهم من وراء ظهرك. العب أوراقك بالقرب من الصندوق.

4. ابق خارج الحضيض.

من السهل الانغماس في رد ما تحصل عليه من هؤلاء الأشخاص. لا تفعل ذلك بنفسك. اسلك الطريق السريع واحتفظ بقيمك ومبادئك عنك.

5. قل عقلك.

إذا كنت تعلم أن شخصًا ما ليس صادقًا معك ، فمن المهم أن تخبره بذلك. القصد هو عدم الهجوم أو الغضب. ما عليك سوى إخبارهم بما لاحظته والمضي قدمًا.

6. احصل على الجميع في نفس الغرفة.

يستخدم الأشخاص ذوو الوجهين التثليث كوسيلة لتقسيم الآخرين أو زرع الفتنة. لا تقع في فخهم. كلما كان ذلك ممكنًا ، اجعل جميع الأطراف في الغرفة وتعرف على الأشياء الأساسية.

7. أخرجهم من حياتك.

دعونا نواجه الأمر: بدون الصحة العقلية المهنية ، لن يتغير معظم الأشخاص ذوي الوجهين. أفضل رهان هو المضي قدمًا في حياتك بدونها.

احمِ سلامك بإزالة أي شخص أو أي شيء لا يخدمك من مدارك. قد يكون الأمر مؤلمًا في البداية ، لكن في النهاية ، ستكون سعيدًا لأنك فعلت ذلك.

اقرأ أيضاً