منوعات

7 قوانين روحية تحكم نتائج حياتك بصمت

الحياة هي مجرد دواء وهمي. لا شيء صحيح عالميًا. ليس هناك حق مطلق أو خطأ مطلق. معايير الجمال تعتمد على ما يتم بيعه. تتشكل تجربة حياة كل فرد بشكل فريد من خلال مجموعة حصرية من الأحداث والبيئات التي تحدد المرشحات والعدسات التي يستخدمونها لاتخاذ القرارات المستقبلية. بصرف النظر عن كوننا بشرًا ونتشارك بعض المعتقدات والقيم مع بعض الأشخاص، فإننا جميعًا مختلفون تمامًا. حسنا، جزئيا.

هناك شيء واحد مشترك بيننا جميعًا وهو القوانين الروحية التي نخضع لها. تحكم هذه القوانين بصمت النتائج التي نلاحظها في حياتنا. إذا لم تفهمها، فمن المحتمل أنك تشعر بالضياع والارتباك وعدم السعادة بشأن ظروفك الحالية. يمكنك عكس هذه الحالات بسهولة من خلال قضاء بضع دقائق لتتعلم القوانين التي تحكم نتائجك وتستفيد منها لصالحك. هنا سبعة منهم لتبدأ.

فيما يلي 7 قوانين روحية تحكم نتائج حياتك بصمت:

1. قانون الكرمة

تم إطلاق سراح صديق قديم من السجن منذ وقت ليس ببعيد. وحُكم عليه بالسجن 12 عامًا بتهمة التآمر للسرقة. بمعنى آخر، لم يرتكب السرقة بل لعب دورًا. الحقيقة هي أنه لم يكن لديه أي مشاركة على الإطلاق. لقد صادف أنه كان يسير في طريقه إلى المنزل. هؤلاء كانوا أصدقائه، فرحب بهم وخرج معهم لفترة وجيزة. لقد أكملوا للتو عملية سطو، وكانت CCTV تتتبع كل تحركاتهم. وفي نهاية المطاف، قامت الشرطة باعتقالهم جميعًا واعتقالهم. بصماته كانت على كل المسروقات وفي إظهار الولاء لأصدقائه، بقي صامتًا، مما أدى إلى سجنه لمدة 12 عامًا.

كان أحد الأسئلة الأولى التي طرحتها عليه قبل الحكم عليه بالإدانة هو: “ألا يضايقك أن يتم اتهامك بشيء لم تفعله؟” ابتسم ونظر في عيني مباشرة وقال: “لا أستطيع أن أغضب. هذه هي الكارما الخاصة بي.”

ما لم أخبرك به هو أنه قام ببعض عمليات اقتحام المنزل مع المجموعة في الماضي. لقد ظن أنه أفلت من العقاب حتى اتهمته الشرطة بشيء لا يمكنه الخروج منه إلا عن طريق كسر قانون عدم الوشاية في الشارع. لقد برر قراره بقوله لنفسه: “ما أمر به الآن هو دفع ثمن ما فعلته في الماضي”. لقد كان محقا.

كل عمل، سواء كان جيدًا أو سيئًا، له نتيجة. كلما زادت الإجراءات الجيدة التي تتخذها، زادت احتمالات تحقيق نتيجة إيجابية – والعكس صحيح أيضًا. لقد كانت مسألة وقت فقط قبل أن يتم القبض على هؤلاء الأشخاص، أو ما هو أسوأ من ذلك، عدم قتل شخص يحاول الدفاع عن منزلهم.

على أية حال، انتهى به الأمر بقضاء ثماني سنوات من عقوبته خلف القضبان وأربع سنوات تحت مراقبة الكاحل. منذ خروجه، وجد وظيفة في المجتمع، حيث قام بتعليم الشباب من الأحياء المضطربة حول عواقب أفعالهم. ورسالته بسيطة: “هناك ثمن لكل ما تفعله”. يُحسب لك العمل الصالح؛ تُنسب إليك الأفعال السيئة. في النهاية، ستواجه عواقب أفعالك، للأفضل أو للأسوأ.

2. قانون الجذب

جيمس لين ألين كان روائيًا وقاصًا أمريكيًا. غالبًا ما تصور أعماله لهجات وثقافة موطنه الأصلي كنتاكي، والتي كانت شائعة بين الكتاب في القرن التاسع عشر. وكان من أقواله العديدة: “كما تفكر تسافر، وكما تحب تجذب. أنت اليوم حيث أوصلتك أفكارك؛ ستكون غدًا حيث تأخذك أفكارك.”

المعنى وراء هذا الاقتباس بسيط. لا يمكنك الهروب من نتائج أفكارك. سوف تنجذب دائمًا نحو ما تحبه سرًا أكثر. لقد فهم الكثيرون هذا على أنه يعني، “إذا كنت أفكر باستمرار في سيارتي المفضلة أو أملك الكثير من المال، فسوف أحصل عليها” – ألوم  The Secret  بقلم رودا بيرن. ليست هذه هي الطريقة التي يعمل بها قانون الجذب!

يعمل قانون الجذب عن طريق تضخيم أفكار الفرد الموجودة. يقوم بذلك عن طريق خلق فرص لك لتأكيد صحة ما تعتقده. عندما تفكر باستمرار في شيء مادي لا تملكه، فإنك تقول لنفسك في الوقت نفسه: “أنا في نقص”، وسوف تنشأ لك مواقف تؤكد ذلك.

الحل الأفضل هو التفكير بشكل إيجابي بشكل عام . إذا كنت تفكر باستمرار في أفكار إيجابية، فسوف تكون أكثر انتباهاً للنتائج الإيجابية التي تواجهها. وهذا سوف يغير وجهة نظرك. قد تبدأ في تصديق شيء مثل، “كل شيء يعمل دائمًا لصالحي”، وهو ما يدخل في قانون الإيمان – المزيد عن هذا القانون لاحقًا. إذا كنت تفكر باستمرار في أفكار سلبية، فسوف تكون أكثر انتباهاً للنتائج السلبية، وتستمر الدورة. أنت تجذب المزيد مما تفكر فيه أكثر.

هذا هو السبب في أن إحدى أقوى العادات للاستفادة من قانون الجذب هي ممارسة التأكيدات اليومية – فأنت تمنح نفسك دفعة يدوية من خلال تذكير نفسك باستمرار بمدى روعتك. مثال “كل شيء يعمل دائمًا لصالحي” هو حرفيًا ما أقوله لنفسي كل يوم. يمكنك التحكم في أفكارك من خلال أن تكون أكثر تعمدًا مع المدخلات التي تسمح لها بالدخول. كلما كان تفكيرك إيجابيًا، كلما تلقيت المزيد من الإيجابية.

3. قانون الوفرة

في ذلك اليوم، كنت على موعد مع فتاة. حسنًا، كان من المفترض أن أكون كذلك. بعد الانتظار لمدة 20 دقيقة، اتصلت بها للتأكد مما إذا كان كل شيء على ما يرام من جانبها لأنها لم تحضر ولم تبلغني بأنها ستتأخر. عندما التقطت، سألتها أين كانت، وقالت: “سأكون هناك في الساعة 7.” كان ذلك بعد ساعة من الموعد المتفق عليه لاجتماعنا، فقلت لها: “لا تقلقي بشأن ذلك. أنا راحل.” في البداية، كانت غير مبالية حيال ذلك. ثم عاودت الاتصال متوسلة: “من فضلك يا كورتيس، إنه موعدنا الأول. سأكون هناك في السابعة. أنت تعلم أنني سيدة؛ نحن نأخذ الوقت للاستعداد.

تمسكت ببنادقي وغادرت. لقد قررت الحضور، لكنني كنت قد رحلت منذ فترة طويلة. وبعد اسبوعين اتصلت بي مرة اخرى. اعتذرت للمرة الأخيرة وقالت إنها تريد أن نلتقي. الناس عادة لا يفعلون هذا بعد ما حدث، لذلك أعطيتها فائدة الشك. كان أول ما قالته لي عندما التقينا هو: “كما تعلم، لم يفعل أحد من قبل ما فعلته بي”. فقلت في حيرة: ماذا فعلت؟ فأجابت: لم يضعني أحد في مكاني بهذه الطريقة من قبل. شعرت بالغباء في ذلك اليوم لأن ما فعلته كان صحيحًا. لقد كنت على خطأ. لو كان الحذاء في القدم الأخرى لكنت غادرت أيضاً». وبدون أن أدرك ذلك، أظهرت لها عقلية الوفرة.

وفقًا للعديد من خبراء المواعدة، تستجيب النساء بشكل جيد للغاية للرجال بهذه السمة. ولكن ليس فقط النساء؛ يستجيب الكون جيدًا لها أيضًا. لاحظ أن عقلية الوفرة هي العقلية التي ترى أن هناك ما يكفي للجميع. وكما يقول المثل الشائع: “تحصل على المزيد مما تتحمله”.

الشخص الذي لديه وفرة لا يتحمل الهراء لأنه يعلم أن هناك ما هو أفضل منه. من خلال رفض هذه الفضلات، فإنهم يخبرون الكون أنهم لا يتسامحون معها، فيجلب لهم شيئًا آخر. عندما رفضت انتظار الفتاة التي كانت ستأتي متأخرة بساعة، تواصلت معها دون وعي قائلة: “لم أكن بحاجة لقضاء بعض الوقت معك، لكنني أردت ذلك”. من المحتمل أن يكون هذا قد تم تفسيره في عقلها على أنه: “لدي الكثير من النساء للاختيار من بينهن، لكنني اخترتك، وأنت أفسدت الأمر”.

لا عجب أنها عادت معتذرة. منذ ذلك الحين وحتى الوقت الذي خلصت فيه إلى أن هذه العلاقة لم أرغب في المضي قدمًا فيها، فهي لم تتأخر أبدًا مرة أخرى. بمجرد أن تدرك أن هناك ما يكفي في العالم، فلن تتمكن بعد الآن من التنافس مع الناس أو الشعور بمشاعر الغيرة. ستسعى باستمرار إلى أن تكون أفضل وترفض أي شيء لا يلبي معاييرك.

4. قانون المرونة

حتى لو كنت لا أعرفك شخصيًا، هناك ضمانتان يمكنني تقديمهما لك بشأن حياتك: أنك ستموت يومًا ما. ستواجه الشدائد . الأول معروف ومقبول إلى حد كبير، ولكن الثاني غالبا ما يتم التغاضي عنه. الشدائد جزء من الحياة.

معظم الناس لا يخاطرون ولا يتركون راحتهم لأنهم يخافون من المجهول. بمعنى آخر، إنهم خائفون من الشدائد التي قد يواجهونها. المشكلة في هذا التبرير هي ما قلته أعلاه – الشدائد جزء من الحياة. بغض النظر عما إذا كنت ستتحمل المخاطر أم لا، فسوف تواجه الشدائد. ينص قانون المرونة ببساطة على أن المرونة هي مفتاح التعافي من التحديات الصعبة. إذا كنت تفتقر إلى المرونة، فستشعر دائمًا بأنك عالق أو كما لو كنت ضحية للحياة.

غالبًا ما يلجأ الكثيرون في هذه الحالة إلى آليات التكيف غير الصحية مثل المخدرات أو الكحول أو غيرها من السلوكيات المحفوفة بالمخاطر للتخلص من الانزعاج مؤقتًا. إن طريقة الاستفادة من قانون المرونة هي تغيير الطريقة التي ترى بها الشدائد. ليس من المفترض أن يدفعك إلى الأسفل؛ من المفترض أن تجعلك ترتفع. الأوقات الصعبة هي إشارة إلى أن التحديث مستحق. انظر إلى محنتك كفرصة للتحسن. إنها تشبه لعبة…

عند إكمال التحدي، يمكنك التقدم إلى المستوى التالي. هذا لا يعني أنك يجب أن تمر به بمفردك. اطلب الدعم من الأصدقاء والعائلة والموجهين خلال الأوقات الصعبة. كلما كنت أكثر مرونة، كلما كنت أكثر استباقية. سيؤدي هذا إلى تقدمك المستمر.

5. قانون الثبات

الفشل هو واحد آخر من حتمية الحياة. ولكن هنا تكمن المشكلة: “الشخص الذي يفشل أكثر هو الذي يفوز”، كما قال سيث جودين ذات مرة.  الفشل هو فرصة جديدة لتعلم ما لم ينجح. بالطبع، أنت لا تخطط للفشل، ولكنك تعلم أنك قادر على ذلك، لذا تستخدم محاولاتك كفرص للتعلم.

على سبيل المثال، من بين القصص الست الأخيرة التي كتبتها على موقع Medium، ثلاثة منها فقط لديها حاليًا أكثر من 200 مشاهدة. على السطح، لقد فشلوا. لكن إذا نظرت بشكل أعمق، فقد أخبروني بثلاثة مواضيع لا يريد الناس أن يقرأوا عنها مني. أعرف الآن ما لا يجب إنشاؤه.

هذا هو قانون الإستمرارية. يؤكد قانون المثابرة على أن الجهد المستمر يؤدي إلى النجاح. غالبًا ما يأخذ الكثيرون هذا على أنه يعني، “علي فقط أن أستمر في الظهور وأرجحة المضرب…” لقد أخبرنا أينشتاين بالفعل أن هذه ليست الطريقة التي تسير بها الأمور عندما قال: “الجنون هو فعل نفس الشيء مرارًا وتكرارًا وتوقع أشياء مختلفة”. نتائج.” إن الجهد المستمر يدور حول توليد الكثير من ردود الفعل السريعة. يتيح لك ذلك التعلم بسرعة وتكرار أسلوبك باستمرار.

إن مفتاح الاستفادة من قانون قانون الثبات هو تحديد هدف واضح وإنشاء خطة واضحة المعالم للوصول إلى هناك. اتخذ خطوات يومية لتقريبك من المكان الذي تريد الذهاب إليه. نعم، ستفشل كثيرًا، لكن هذه مجرد دروس. وكما قال توماس إديسون: “أنا لم أفشل. لقد وجدت للتو 10000 طريقة لن تنجح.”

6. قانون الإيمان

يعتقد أحد الأشخاص أنه لا يستطيع كسب المال عبر الإنترنت. يعتقد شخص آخر أنها تستطيع جني الملايين عبر الإنترنت. خمين ما؟ كلاهما على حق. قال ستيفن أفضل ما يلي:

“يميل كل واحد منا إلى الاعتقاد بأننا نرى الأشياء كما هي، وأننا موضوعيون. ولكن هذا ليس هو الحال. نحن نرى العالم، ليس كما هو، بل كما نحن، أو كما تكيفنا على رؤيته. عندما نفتح أفواهنا لوصف ما نراه، فإننا في الواقع نصف أنفسنا، وتصوراتنا، ونماذجنا. عندما يختلف الآخرون معنا، نعتقد على الفور أن هناك خطأ ما فيهم. ولكن، كما يُظهِر العرض، يرى الأشخاص المخلصون وذوو العقول الواضحة الأشياء بشكل مختلف، فكل منهم ينظر من خلال عدسة التجربة الفريدة.

كل ما تؤمن به هو صحيح بالنسبة لك. يمكن أن تصبح هذه المعتقدات أيضًا نبوءة ذاتية التحقق. الشخص الذي يعتقد أنه لا يستطيع كسب المال على الإنترنت لن يكسب المال على الإنترنت أبدًا، والشخص الذي يعتقد أنه يستطيع كسب الملايين على الإنترنت سيجني الملايين. إذا لم تكن حياتك تسير كما تريد، فتحقق من نظام معتقداتك – فهذه هي المشكلة عادةً. ابحث عن الأشخاص الذين حققوا ما تريد وتسكع معهم. معتقداتك حول ما هو ممكن سوف تتغير بشكل أسرع مما تتخيل.

7. قانون الانعكاس

قانون الانعكاس هو مفهوم من مجال العلوم الطبيعية. وجاء فيه: زاوية الانعكاس تساوي زاوية السقوط حيث يقع الشعاع الساقط والشعاع المنعكس والمرآة المنعكسة في مستوى واحد. يتم قياس كلا الزاويتين فيما يتعلق بالمرآة.

غالبًا ما يتم استخدام هذا القانون في جميع الأوساط الروحية، وذلك للتأكيد بشكل أساسي على أن أي شيء يقيم فيك ينعكس عليك فقط في الآخرين. بمعنى آخر، السمات التي تراها في الأشخاص هي انعكاسات لواقعك الداخلي. على سبيل المثال، عندما يكون هناك شخص لا يمكنك تحمله، فعادةً ما يكون ذلك لأنه يمتلك سمة تكرهها في نفسك. إن محاولة “تغييرها” أو “إصلاحها” هي شكل من أشكال الإنكار – ما تحاول القيام به دون وعي هو تغيير الانعكاس.

إليك مثال آخر — يوجد شخص على Instagram يُدعى  Biggroove . إنه لاعب كمال أجسام يستمتع بالرقص. إذا قمت بمراجعة التعليقات على أي من مقاطع الفيديو الخاصة به على IG، فستجد مجموعة من التعليقات مثل، “هناك شيء ما في هذا الرجل يزعجني”. على الرغم من أنني لم أكتب ذلك مطلقًا على صفحته، إلا أنني اشتركت في هذا المعسكر – لقد اعتقدت أنه أكبر من أن يرقص بهذه الطريقة. في أحد الأيام، استغرقت دقيقة واحدة لمشاهدة الفيديو بالكامل. كان الرجل يستمتع فقط بنفسه. لقد أزعجني ذلك بشدة. ثم فكرت: “لماذا أنا منزعج جدًا من هذا الرجل؟ أنا لا أعرفه شخصيا، وهو لا يعرفني”. ولم يصلني أي رد، لذا عدت إلى العمل. وذلك عندما ضرب…

لقد كرهت العمل الذي كنت أقوم به. يتقاضى Biggrove أجرًا مقابل فعل ما يحبه ويستمتع به. لقد أحسدت ذلك. لو كنت أعرفه شخصيًا، ربما كنت سأحاول تغييره – “يا أخي، أنت أكبر من أن ترقص بهذه الطريقة.” بمجرد أن أدركت أن هذا هو سبب إزعاجي، تراجعت بسرعة. لم أتابعه مطلقًا على IG، ولكن عندما تظهر مقاطع الفيديو الخاصة به، فأنا دائمًا أحبها وأذهب إلى قائمة المشاركة للإشارة إلى خوارزمية Instagram التي أحب المحتوى حتى يمكن توزيعها بشكل أكبر.

الأشخاص في حياتك هم مجرد انعكاسات لك. أولئك الذين تكرههم يظهرون لك جوانب من حياتك لا تشعر بالارتياح تجاهها. الأشخاص الذين تحبهم يعكسون الأجزاء التي تحبها وتحترمها فيك. أولئك الذين تعجبهم يظهرون لك كيف يمكن أن تكون حياتك.

ليس من أجل الضغط على المعتقدات الدينية، ولكن هذا المفهوم هو أيضًا آية قوية من الكتاب المقدس. في متى 3:7-5، كان يسوع يعلّم تلاميذه كيفية إدانة الآخرين، فقال: “لماذا تنظر إلى القذى في عين أخيك ولا تلتفت إلى الخشبة التي في عينك؟ كيف تقول لأخيك: دعني أخرج القذى من عينك، وفي عينك دائمًا خشبة؟ يا مرائي، أخرج أولا الخشبة من عينك، وحينئذ تبصر جيدا أن تخرج القذى من عين أخيك».

قم بتقييم أفعالك وعواطفك تجاه الناس بانتظام. إذا سببت لك المرض، فقد واجهت جانبًا من حياتك لا تشعر بالارتياح تجاهه. الشخص الذي يفهم قانون الانعكاس ليس لديه أي مخاوف مع أي شخص.

كل واحد منا يخضع للقوانين الروحية التي تحكم الأرض. إذا لم تفهمها، فقد تشعر بأنك ضحية لأن كل شيء يسير ضدك. حدثتكم في هذه القصة عن سبعة:

  1. قانون الكرمة
  2. قانون الجذب
  3. قانون الوفرة
  4. قانون المرونة
  5. قانون الإستمرارية
  6. قانون الاعتقاد
  7. قانون الانعكاس

تعلمهم أن يكون لديهم وجود أكثر بهيجة.

قناة اسياكو على التلكرام
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

قد يعجبك!