وسائل الترفيه

كيف تكون سعيدا مرة أخرى البحث عن طرق جديدة للسعادة

ماذا يعني أن تكون سعيدا ؟ هناك الكثير من الأفكار ووجهات النظر عندما يتعلق الأمر بالسعادة. من حيث التعريف ، تعني السعادة التي تتميز بها أو تدل على المتعة أو القناعة أو الفرح.

بصدق ، “سعادتك” هي كل ما تعنيه لك. بالطبع ، لن يوافق الجميع ، لكن هذا متوقع لأنه لا يوجد شخصان متشابهان.

هل شعرت بالإحباط بشكل عام تجاه الأشياء مؤخرًا؟ ما الذي تسبب في هذا التغيير؟ كما قد تكون سمعت من قبل ، فإن الوصول إلى جذر المشكلة سيحدد المشكلة ويخبرك في النهاية بالمكان الذي تحتاج إليه لبدء العمل نحو التغيير.

أفضل طريقة للقيام بذلك هي المقارنة والتباين ؛ هذا صحيح ، تمامًا كما فعلنا في المدرسة الابتدائية. ستساعدك هذه المقالة في معرفة ما يمكن أن يمنعك من العثور على السعادة ويقدم نصائح لتنمية نسختك من السعادة.

قائمة مقارنة للعثور على ما يحجب سعادتك

قبل الشروع في رحلة سعادتك ، من المفيد أن تسرد ما يجعلك سعيدًا وما لا يجعلك سعيدًا. بعد إعداد هذه القائمة ، ستفهم بشكل أفضل ما تحتاج إلى العمل عليه لتحقيق المزيد من السعادة والسلام في حياتك.

يوجد أدناه مثال على قائمة ، يمكن لقائمتك ، بالطبع ، أن تبدو مختلفة عن هذه القائمة. هذا فقط لمساعدتك على البدء.

ما يجعلنى سعيد

  • تأمل
  • إيجابية الجسم
  • التفاؤل
  • نظام دعم جيد
  • أيام الرعاية الذاتية
  • شغف الحياة
  • وسائل التواصل الاجتماعي أقل
  • التأكيدات الإيجابية
  • استكشاف الطبيعة

ما يجعلني غير سعيد

  • مقارنة نفسي بالآخرين
  • فضح الجسم
  • تشاؤم
  • عزل
  • لا أيام شخصية
  • الشعور بعدم التقدير
  • الكثير من وسائل التواصل الاجتماعي
  • الأفكار السلبية
  • الشك الذاتي والعار

الآن بعد أن أصبحت لديك قائمتك ، ماذا ستفعل بها؟ راجعه وانطلق في رحلة عبر حارة الذاكرة. حاول وعود إلى الأوقات السعيدة في حياتك. متى كنت أسعد حياتك؟ قم بتوجيه تلك اللحظات ومعرفة ما إذا كان يمكنك العثور على هذا الجزء منك مرة أخرى.

قد لا تتمكن من إعادة إنشاء تلك اللحظات ، ولكن يمكنك على الأقل أن تستلهم منها. تأتي السعادة في طبقات. وقد تجد أنك ترغب في استكشاف خيارات جديدة تجلب لك السعادة ، وهو أمر جيد تمامًا.

إذا ألقيت نظرة فاحصة على الجانب الأيمن من قائمتك ، فسترى ما تحتاج إلى حذفه من حياتك لتشعر بالسعادة.

هل العار يعيقك؟ هل تشعر بالإرهاق أم بالوحدة؟ هل تواجه صعوبة في حب الطريقة التي تنظر بها؟ إذا كان أي من هذه الأشياء صحيحًا بالنسبة لك ، فقد حان الوقت لمعالجة تلك المشاعر السلبية حتى تتمكن من تجاوزها.

يمكن للمعالج أو غيره من المتخصصين مساعدتك في معالجة هذه العوائق وتزويدك بالأدوات التي يمكن أن تساعدك في التغلب عليها.

طرق البحث عن سعيد جديد

هناك العديد من السبل لاستكشافها فيما يتعلق بإيجاد سعادة جديدة. ستجد أدناه بعض النصائح لمساعدتك في العثور على فكرتك عن السعادة.

ابحث عن هواية جديدة

عندما يتعلق الأمر بالهوايات ، فإن الاحتمالات لا حصر لها. وأفضل جزء هو أن الأمر متروك لك تمامًا.

يمكنك أن تكون مغامرًا أو مبدعًا أو غامضًا أو صادرًا كما تريد. يمكنك تجربة هواية جديدة بمفردك أو مع الأصدقاء.

وفقًا لراشيل جولدمان ، حاصلة على درجة الدكتوراه ، FTOS ، أخصائية نفسية مرخصة ، “يمكن أن تكون الهوايات مصدرًا ممتعًا لتشتيت الانتباه ، ولكنها تساعد أيضًا في تقليل التوتر وتضع تركيزنا على شيء ممتع ومختلف. المفتاح هو العثور على شيء سيفي بالغرض هذا فقط من أجلك “.

ضع نفسك أولا

بقدر ما قد يبدو الأمر بسيطًا ، ينسى الكثير من الناس الاعتناء بأنفسهم. سواء كان ذلك بسبب جدول العمل المزدحم ، والزواج ، والأطفال ، والأسرة ، والحيوانات الأليفة ، والأصدقاء ، فإن الكثير من الناس ، وخاصة النساء ، يحصلون على القليل من الرعاية الذاتية .

عندما تضع نفسك في المرتبة الأولى ، سوف تتألق سعادتك بالتأكيد.

يمكن أن يؤثر أخذ بعض الوقت لنفسك يوميًا على مزاجك ومستوى التوتر لديك والتركيز والإنتاجية. إن السماح لنفسك بلحظة لإعادة الشحن لا يتيح لك فقط أن تكون أفضل ما لديك ولكنه يفتح نافذة من الفرص لتقديم المساعدة للآخرين.

ممارسه الرياضه

دعونا نواجه الأمر ، ليس كل شخص معجبًا بالتمرينات الرياضية ، ولكن لها الكثير من الامتيازات. أنت تقوم بخدمة جسمك من خلال التمرين لأن الأكسجين والمواد المغذية في أنسجتك تساعد نظام القلب والأوعية الدموية.

الإندورفين الذي تحصل عليه من التمارين والنشاط البدني يشبه الرشات الصغيرة فوق كب كيك. كل ما يتطلبه الأمر هو 30 دقيقة من الحركة لاكتساب “هرمونات الشعور بالسعادة” الطبيعية لتحسين مزاجك وصحتك.

تناول حمية غذائية متوازنة

نظامك الغذائي أكثر أهمية من ممارسة الرياضة لأن ما تضعه في جسمك يحدد كيف يستجيب جسمك. سيؤثر النظام الغذائي الصحي المتوازن بشكل إيجابي على مزاجك وكيانك بشكل عام. إذا كنت تأكل بشكل سيئ (الأطعمة المقلية ، عالية الصوديوم ، عالية السكر) ، سوف تستجيب أعضائك بشكل سلبي. نتيجة لذلك ، ستصاب إما بارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري أو ارتفاع الكوليسترول أو ما هو أسوأ – كل ما سبق.

هناك علاقة بين الطعام والمزاج. لدينا تقلبات مزاجية عندما لا نأكل نظامًا غذائيًا متوازنًا ، ولكن لدينا أيضًا تقلبات مزاجية عندما لا نأكل. نصبح عصبيين ونفتقر إلى التركيز والتركيز بدون التغذية السليمة.- راشيل جولدمان

هذا لا يعني أنه لا يمكنك علاج نفسك في بعض الأحيان ، ولكن تناول وجبة متوازنة مع البروتين والخضروات المخبوزة أو المشوية سيجعل جسمك أقوى وعقلك أكثر سعادة.

اختر شركتك بحكمة

يعد اختيار الشركة التي تحتفظ بها أمرًا ضروريًا للغاية في الحياة. لسوء الحظ ، لا يعني الجميع جيدًا ، ومن المهم أن تكون على دراية بذلك.

يقول جولدمان: “من المعروف أن وجود نظام دعم جيد يساعد في تحسين سعادتنا ورفاهيتنا ؛ مجرد معرفة أن الآخرين موجودون من أجلك يقطع شوطًا طويلاً”. اجعل من أولوياتك فقط السماح للأشخاص في حياتك الذين يفيدون صحتك العقلية كما ينبغي أن تكون لهم. يمكن أن يكون بعض الأصدقاء سامين ، ولن تدرك ذلك حتى تنهي العلاقة. السعادة تتوقف على اختياراتك الشخصية والمهنية.

يتم تعريف السعادة بشكل مختلف من قبل كل شخص. على الرغم من أن الأشياء المذكورة أعلاه هي اقتراحات ، يمكنك استخدامها كنقطة بداية لتكوين فكرة خاصة بك.

كما أشار الدكتور جولدمان إلى أن وجود روتين وهيكل يساعدنا على الشعور بالتوازن والتوازن. أظهرت الحيوانات الأليفة والنباتات أيضًا أدلة على التأثير الإيجابي على مزاجنا.

كل شيء يبدأ معك

إذا كان هناك شيء في حياتك لا يجلب لك السعادة ، فعليك أن تتركه يذهب. يمكن أن تكون هذه العلاقات بأي حجم: الأسرة أو الصداقة أو الزوج أو الشريك. سيكون الأمر صعبًا ، لكن هل يستحق راحة بالك؟

إذا كنت غير راضٍ عن نفسك ، فمن المسؤول؟ لقد خمنت ذلك ، أنت! كن لطيفًا مع نفسك واتخذ خطوات صغيرة. إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك ، فلا تحاول الإقلاع عن ما تفعله بالديك الرومي البارد ، فنادراً ما ينجح ذلك. ابتعد عن عاداتك السيئة ، وسيكون كل يوم أسهل قليلاً.

إذا كنت تريد وظيفة أفضل ، أو إذا كنت ترغب في بدء مشروعك الخاص ، فلا تترك وظيفتك ، وابدأ في الادخار حتى تتمكن من المغادرة وتكون رئيسك الخاص. حاول التخلص ببطء من التوتر في حياتك وستبدأ في رؤية النتائج.

السعادة ممكنة ، مرة أخرى

الشيء الجيد في أن تكون سعيدًا مرة أخرى هو أنك إذا فقدتها ، يمكنك العثور عليها. من الممكن تحقيقه سواء قررت العودة أو التحرك نحو منطقة غير محددة لمكان جديد للسعادة. بالطبع ، الحياة لا يمكن التنبؤ بها ، ولا نعدك بـ 365 يومًا من الفرح ، ولكن يمكننا أن نسعى جاهدين للحصول على أيام جيدة أكثر من الأيام السيئة. لكن حتى في تلك الأيام السيئة ، يمكننا أن نقدر الخير الذي عشناه.

أظهرت نتائج إحدى الدراسات أن الانخراط في أنشطة هادفة كما تم التقاطها من خلال عمليات الرفاهية الممتعة والسليمة قد تعزز نتائج الرفاهية.

هذه معلومات مثيرة للاهتمام تمامًا لأن المتعة تركز على المتعة ، بينما تتعلق الحياة الجيدة بغرض هادف. للحصول على السعادة ، يجب أن يكون لديك كلاهما. لهذا السبب من الضروري الانخراط في الأشياء التي تستمتع بها ، وغالبًا ما يُقترح تحويل الهوايات إلى وظائف. كما يقول المثل ، “إذا فعلت شيئًا تحبه ، فلن تعمل يومًا في حياتك”. وهنا يأتي دور المتعة ؛ إذا كنت تستمتع بعملية المشاركة ، فستتبع ذلك السرور.

كلمة من اسياكو

السعادة في متناول اليد ، إنها فقط في انتظارك للاستيلاء عليها. اتخذ الخطوات اللازمة للعودة إلى مكانك السعيد. بمجرد القضاء على كل ما يعيقك عن الوصول إلى مساحتك المثالية ، ستشعر بالسعادة لأنك فعلت ذلك. فما تنتظرون؟ انهض الآن واستعد سعادتك!

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات

قد يعجبك

اخبار الفن: كيم كارداشيان تصدم المعجبين وهي تستعرض خصرها النحيف في صور جديدة بمناسبة عيد ميلاد أختها 25 كايلي جينر

تباهت كيم كارداشيان بشخصيتها النحيلة في صور جديدة تحتفل بعيد ميلاد شقيقتها كايلي جينر. يوم الخميس ، شاركت العارضة في حفل عيد ميلاد جميل على Instagram تكريما لميلاد كايلي الخامس والعشرين. عرضت كيم كارداشيان إطارها الرفيع في صور جديدة تكريما لعيد

أي وقت من السنة هو الأفضل لحياتك العاطفية؟ اختبار

الحب ليس دائمًا في الهواء ، خاصةً إذا لم يكن الوقت المناسب من العام لحياتك العاطفية. ما هو الوقت الأفضل لك في قسم الرومانسية؟ حسنا ذلك يعتمد! أجب عن أسئلة الاختبار هذه واكشف عن أفضل وقت في السنة للحب. قد تكون قادمًا في

اختبار النظر: لديك عيون صقر إذا كان بإمكانك اكتشاف البومة المختبئة في الغابة

هل يمكنك اكتشاف البومة وهي تلعب لعبة الاختباء والتغريد؟ يتم إخفاء البومة المموهة تمامًا في الشجرة حيث يمتزج ريشها بسلاسة مع اللحاء. البومة هي بومة أفريقية سكوبس ، وهي بومة صغيرة توجد فقط في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

حاسبة علامة القمر: كيف أجد علامة القمر الخاصة بي؟

سواء كنت تعيش حياتك وفقًا للنجوم أم لا ، فإن قلة قليلة من الناس (إن وجدت) غير متأكدين من ماهية علامة النجمة الخاصة بهم - والتي تشير إلى علامة البروج الخاصة بك وفقًا للشمس. ولكن مثلما يوجد نهار ، هناك أيضًا ليل ، بمعنى ،

5 ابراج مقدر لها أن تكون رفقاء روح برج الجدي

من منا لا يتساءل عما إذا كان لديهم توأم روح؟ يمكن أن يكون العثور على شخص يكملك بمثابة حلم يتحقق. ولكن إذا كنت من برج الجدي ، فقد تكون متشككًا إذا كان هناك أي رفقاء روح برج الجدي. توأم الروح ليس عمليًا تمامًا ، لكن بعقل وقلب متفتح ، فهذا ليس

حظك وتوقعات الابراج اليوم الخميس 11 أغسطس 2022 على الصعيد الحب والمال والصحة

برجك اليومي ليوم 11 أغسطس 2022 موجود هنا مع تنبؤات تنجيم لجميع علامات الأبراج التي تبدأ يوم الخميس. اكتشف ما يخبئه لك النجوم والقمر في برج الدلو والشمس في برج الأسد. برج الحمل (21 مارس - 19 أبريل) حان الوقت للتواصل

كيف أبدو أنحف على الفور في 5 خطوات بسيطة

بالنسبة لبعض الأشخاص ، فإن التقاط صور جذابة يمثل تحديًا كبيرًا لا يتم دائمًا بشكل صحيح. لحسن الحظ ، شارك أحد مستخدمي الوسائط الاجتماعية بضع خطوات سهلة لاتباعها للتأكد من أنك تبدو رائعًا في كل صورة - حتى أثناء جلوسك. ند

3 أخطاء تترك انطباعًا سيئًا في الموعد الأول وما يجب فعله بدلاً من ذلك

يمكن أن تسبب المواعيد الأولى بعض القلق للأشخاص الذين قد يكونون متوترين بشأن قول كل الأشياء الخاطئة. تقدم إحدى النساء نصائح للآخرين المهتمين بتكوين أفضل انطباع أول ممكن من خلال مواضيع المحادثة الصحيحة. أولى أولوياتها هي