منوعات

كيف تتخلص من الطاقة السلبية بحيث تمنعك من إبعادك عن الحب والسعادة الذي تريده

تتمثل الخطوة الأولى للتخلص من السلبية في التعرف على هذه الحقيقة العالمية: الأشخاص ، والتجارب ، والظروف التي تجذبها إلى حياتك دائمًا في نطاق الطاقة الذي تتواجد فيه.

يعتمد هذا على قانون الجذب العالمي ، الذي يقول ، “ما يشبه نفسه يجتذب” أو “ما تتوقعه ، تحصل عليه”.

تعكس جودة التجربة التي تجذبها لك ما تشعر به حقًا في الداخل.

إنها أخبار رائعة عندما تجذب ما تحب ، أليس كذلك؟ لكن ليس من الممتع أن تسمع أنك تجتذب طاقة سلبية.

كيف تتخلص من الطاقة السلبية بحيث تتوقف عن منعك من رغبتك في الحب والحياة ، ويمكنك أن تكون سعيدًا مرة أخرى؟

هذا هو الشيء: قانون الجذب ليس خطأ أبدًا. إنه يجلب لنا تجارب لا تتوافق مع الطاقة التي نرسلها.

يأتي التمكين الحقيقي عندما ندرك أننا مسؤولون دائمًا عن طاقتنا.

في أي موقف وفي أي علاقة ، لديك فرصة للتخلص من الطاقة السلبية من أجل أن تعيش حياتك بشكل أفضل.

إليك كيفية إجراء هذا التحول الحيوي والتخلص من الطاقة السلبية بأربع خطوات سهلة:

الخطوة 1: ابدأ في الانتباه إلى ما تقول “لا” له.

من المهم أن تفهم أنك لا تقول “لا” بكلماتك الخاصة فقط. في كل مرة تقاوم فيها شخصًا أو موقفًا أو ظرفًا معينًا ، فإنك تقول لا بقوة. وفي هذا الكون الاهتزازي ، تكون طاقة “لا” بنفس قوة طاقة “نعم”.

يتفاعل قانون الجذب مع ماذا وأين وكيف يتم توجيه انتباهك.

إذا ركزت على “هؤلاء الأشخاص السلبيين للغاية” ، فأنت تعرف ماذا؟ أنت تستخدم تركيزك القوي لجذب المزيد من السلبية. وكما يقول المثل القديم ، فإن الشكوى لمن يشتكي ما زالت تشتكي!

نعم ، إنها حبة مريرة تبتلعها ، لكن لا يمكنك اكتشاف قوتك الحقيقية دون احتضانها.

الخطوة الأولى للتخلص من الطاقة السلبية هي إجراء جرد شخصي لاهتمامك الخاص.

إليك تمرين بسيط لمساعدتك في هذا:

اختر أي منطقة في حياتك لا تسير بسلاسة كما تريد. قد يكون هذا هو مجال علاقتك الحميمة. أو وظيفتك. أو بيئتك. أو علاقتك بأطفالك.

الآن اسمح لنفسك أن ترى تقريبًا نسبة انتباهك إلى ما هو خطأ وما هو صواب. هل تهتز أكثر انسجاما مع الاستياء والحكم ، أم مع القبول والتقدير؟

إذا لم تكن متأكدًا ، فإليك طريقة مؤكدة دائمًا لمعرفة ذلك. عندما تفكر في هذا المجال من حياتك ، كيف تشعر؟ هل يثير الفكر مشاعر عالية مثل الحماس أو الامتنان أو الأمل؟ أم أن عواطفك تحيط بالهجرة في نطاق الألم أو الإحباط أو الاستسلام أو الخوف؟

عواطفك هي البوصلة الأكثر موثوقية وقوة. يقولون لك في كل لحظة أين أنت وإلى أين أنت ذاهب.

المشاعر الإيجابية تعني أنك تميل نحو ما تريد. تشير المشاعر السلبية إلى أنك تتعارض مع النتائج ذاتها التي تريد الكشف عنها.

بمعنى آخر ، طاقتك مقسمة. جزء منك يصل إلى ما تريده ، وجزء آخر منك يلاحظ ما لديك.

الطاقة المنقسمة غير مريحة للغاية وتؤدي إلى نتائج عكسية تمامًا ولسوء الحظ شائعة جدًا بين الناس. لمعرفة ما يمكنك فعله حيال ذلك ، انتقل إلى الخطوة 2!

الخطوة الثانية: استخدم التباين بين ما لا تريده لتوضيح ما تفعله.

أسهل طريقة للقيام بذلك هي إعداد قائمة بأهم ثلاثة أنواع من الأذى في أي مجال من مجالات حياتك تجعلك تشعر بأنك أكثر سلبية من إيجابية.

على سبيل المثال:

  • “أشعر بأنني غير مهم لزوجي”.
  • “أشعر أنني مفروغ منه”.
  • “أشعر بأنني أسيء فهمي”.

أثناء التفكير في كل شكوى ، حدد كيف تريد أن تشعر بدلاً من ذلك.

على سبيل المثال:

  • “أريد أن أشعر بالأهمية”.
  • “أريد أن أكون مقدرا”.
  • “أريد أن أشعر بالفهم”.

بسيط جدا ، أليس كذلك؟

كل تجربة لها جانبان. في أحد طرفي المعادلة ما نريده ، وفي الطرف الآخر ما لا نريده. تنشأ المشاعر السلبية فقط عندما نركز بطريقة تمنعنا من التجربة المرغوبة.

تحويل انتباهك مما لا تريده إلى ما تريده يقطع شوطًا طويلاً في سد هذه الفجوة ، ولكن الخطوة التالية توفر قفزة نوعية في إتقان طاقتك.

الخطوة 3 قرر بنفسك أنك مسؤول بنسبة 100٪ عن مشاعرك.

بغض النظر عن كيف يبدو ، كل واحد منا مسؤول بنسبة 100٪ عما نشعر به.

إليك طريقة سهلة لإثبات ذلك لنفسك:

إذا أخبرك شخص تحبه أن شعرك أخضر ، فهل يزعجك ذلك؟ على الأرجح لا.

ولكن ماذا لو أخبرك نفس الشخص أنك أناني أو كسول أو تنافسي للغاية؟ ستكون هذه قصة مختلفة ، أليس كذلك؟

عبارة واحدة لا تثير أي رد ، بينما أخرى تثير مشاعر الغضب أو الدفاعية لأن الكلمات المقترحة لا علاقة لها بما تشعر به. لقد خلقت شعورًا – الحياد أو الغضب أو الحماية – داخل نفسك تمامًا.

كيف فعلت ذلك بالضبط؟ إسناد معنى محدد للكلمات المقترحة.

نحن لا ننزعج أبدًا من تعليق أو ظرف أو سلوك (على الرغم من أنه بالتأكيد يبدو أو يشعر بهذه الطريقة على السطح). إن المعنى الذي نعلقه على ما يحدث لنا هو الذي يجعلنا نشعر بالرضا أو السوء ، وفقط نعلق هذه المعاني في خصوصية قلوبنا وعقولنا.

لذا فإن الخطوة الأخيرة في التخلص من الطاقة السلبية هي اختيار التفسيرات التي تمكّنك بدلاً من إضعافك ، مما يخلق معاني تجعلك تشعر بالراحة بدلاً من الشعور بالسوء. وهذا يقودنا إلى الخطوة الرابعة والأخيرة.

الخطوة 4. قرر مسبقًا كيف تريد أن تشعر.

يتوقع أولئك الذين يعيشون حياة متواضعة أن يؤثر الآخرون على شعورهم.

على سبيل المثال ، يتطلعون إلى الآخرين المهمين من أجل الشعور بالقيمة ، أو يتطلعون إلى حياتهم المهنية من أجل الشعور بالقيمة أو الأمن. ولكن إذا كان هذا هو نهجنا ، فإننا نتخلى حرفيًا عن أهم مواردنا: قدرتنا على التركيز والشعور بالهدف.

إن التخلص من الطاقة السلبية هو في الحقيقة مجرد مسألة التركيز بوعي على ما تعتقد أنه إيجابي.

لديك نطاق ترددي محدود أو مدى اهتمام محدود. لا يمكنك التركيز على الأشياء التي تجعلك تشعر بالرضا والأشياء التي تجعلك تشعر بالسوء في نفس الوقت.

لذا ، فإن سر التخلص من الطاقة السلبية هو أن تملأ نفسك بأكبر قدر ممكن من الإيجابية. هو حقا بهذه البساطة.

لا تنتظر حتى تدخل في موقف اجتماعي ثم انتبه لما تشعر به وأنت فيه. قرر مقدما كيف ستشعر.

لا تجعل مشاعرك بأنك مرغوب أو مهم تعتمد على اهتمام شريكك الكامل.

لا تربط القيمة الذاتية الداخلية أو الأمان بحساب وظيفي أو مصرفي.

بمعنى آخر ، لا تنسب سعادتك إلى أي شخص غير نفسك!

افهم من أنت وكيف تريد أن تشعر. وفي كل يوم ، غذي تلك المشاعر في داخلك كجزء من نظام الرعاية الذاتية الخاص بك.

تحمل مسؤولية تحديد النغمة النشطة لكل تفاعل تشارك فيه. إذا كنت تفعل هذا باستمرار ، فلن يظهر في تجربتك إلا أولئك الذين يتطابقون مع طاقتك الإيجابية.

قناة اسياكو على التلكرام

قد يعجبك!